منتديات الهندسة الكهربية والالكترونية
اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك 829894
ادارة المنتدي اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك 103798

منتديات الهندسة الكهربية والالكترونية
اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك 829894
ادارة المنتدي اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك 103798

منتديات الهندسة الكهربية والالكترونية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات مدرسى الكهرباء بمدرسة تلحوين الثانوية الصناعية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
frhat_mahmad

frhat_mahmad


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
العمر : 48

اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك   اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك Emptyالإثنين أكتوبر 19, 2009 8:14 am

الف شكر على المعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسنكو




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 49

اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك   اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك Emptyالخميس يونيو 11, 2009 4:33 pm

شكرا لك يامهندس على هذا التوضيح أخيك المهندس حسني حسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مدير المنتدى
مدير المنتدى
المدير


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 52
الموقع : https://electricity.yoo7.com

اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك Empty
مُساهمةموضوع: اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك   اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك Emptyالإثنين مايو 11, 2009 8:48 am

"BORDER-LEFT: #e2e2e2 1px solid"][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اهمية الورنيش والتربيط للمحرك
السلام عليكم ورحمة الله

من الخطوات النهائية لعملية لف المحركات هى (استخدام الورنيش لعزل الملفات)وذلك بعد تربيط وتحزيم الملفات
لأن تربيط الملفات يعمل على تماسك الملفات وعدم تعرضها للاحتكاك بجسم المحرك أو العضو الدائر
مما قد يسبب حدوث(أرضى) أو حدوث قطع للملفات

أما المادة العازلة أو (الورنيش)
فهى تستخدم لعزل الملفات وتثبيتها بصورة أكثر تماسكا

ولكن هل يمكن أن نكتفى بالتحزيم فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
والاجابة(لا)
لأنه من الممكن حدوث قطع فى التربيط مما يعرض الملفات للتلف

والصورة هنا توضح المحرك قبل التربيط والورنيش
وأخرى للمحرك بعد التربيط والورنيش


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
"BORDER-LEFT: #e2e2e2 1px solid" vAlign=bottom]
"BORDER-RIGHT: #e2e2e2 1px solid; BORDER-TOP: #e2e2e2 0px solid; BORDER-LEFT: #e2e2e2 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e2e2e2 1px solid"] "BORDER-RIGHT: #e2e2e2 0px solid; BORDER-TOP: #e2e2e2 0px solid; BORDER-LEFT: #e2e2e2 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e2e2e2 1px solid"]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://electricity.yoo7.com
 
اهمية الورنيش و التحزيم للمحرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهندسة الكهربية والالكترونية :: قسم المحركات الكهربية و دوائر التحكم المبرمج PLC-
انتقل الى: